بلجيكا

ضبط إثنين من كبار المسؤولين الفلمنكيين ينتهكان “قواعد كورونا” في أحد المطاعم

بلجيكا 24 – كما يقول المثل العربي القديم «إذا كان رَبُّ البيتِ بالدفِّ ضارباً/ فشيمةُ أهلِ البيت كلِّهِمُ الرَّقصُ» ، وإذا كان أكبر رؤوس في الدولة لا يحترمون القانون ، فكيف نُطالب الشعب بإحترامه، فقد ضُبط وزير الداخلية البلجيكي السابق وسياسي فلمنكي رفيع المستوى وهم “يتناولان وجبة معًا في مطعم” ، في انتهاك صارخ لقواعد فيروس كورونا في البلاد.

في الأسبوع الماضي ، إلتقط أحد مستخدمي تويتر صورًا لوزير الداخلية السابق بيتر دي كريم يشارك وجبة طعام في مطعم فندق فارغ مع يواكيم كينز ، الذي قاد حتى وقت قريب جهودًا لإنشاء حكومة اتحادية جديدة كمخبر ملكي.

وكان السياسيان البارزان ينتهكان أحدث قواعد فيروس كورونا المفروضة على المستوى الفيدرالي ، والتي أغلقت جميع المطاعم بإستثناء مطاعم الوجبات الجاهزة. فقد سُمح لمطاعم الفندق بالبقاء مفتوحة ولكن سُمح لها فقط بخدمة النزلاء المقيمين في الفندق.

إنتشرت صور “دي كريم” و “كوينز” على موقع تويتر وهما يتشاركان وجبة غداء ويحتسيان النبيذ ، مما دفع العديد من المستخدمين إلى إستدعاء الشخصين، وكلاهما عضو في حزب CD & V الحاكم ، لخرق القواعد التي تم حث البلجيكيين الآخرين على اتباعها بدقة.

كتب أحد المستخدمين: “لا يبدو أن سياسيينا مقتنعين بالإجراءات”. “فقد شوهد بالأمس في مطعم في بروكسل ، “دي كريم وكوينز” يتناولان الغداء معًا. يشمل النبيذ. ولا توجد مسافة أمان بينهما. ”

واعتذر يواكيم كوينز في مقابلة إذاعية يوم الاثنين ، قائلاً إنهما دخلا مطعم الفندق من باب خلفي وأن تناول الطعام هناك كان أمراً “غبياً”.

وقال كوينز هناك صورة لنا، وأنا لا أنكر أي شيء. إنه غبي ،”ما قمنا بفعله كان خاطئًا تمامًا ، ولن يحدث مرة أخرى”

وقال كوينز إن مقر حزب CD & V يقع بالقرب من الفندق ، وبدلاً من الذهاب إلى هناك ، كان ينبغي عليهم طلب تناول الطعام في الخارج وتناوله في المكتب.

وأوضح كوينز : “ان المطعم كان فارغًا ولم تكن هناك أي مشاكل على الإطلاق فيما يتعلق بالسلامة” ، مضيفًا: “في الواقع ، إستخدمنا بابًا خلفيًا لا ينبغي إستخدامه على الإطلاق وبالتأكيد ليس من قبلنا نحن، مضيفاً أنه على على السياسيين الالتزام بالقواعد وأن يكونوا أكثر صرامة مع أنفسهم من الآخرين “.

وأضاف كوينز: “أحاول إحترام القواعد قدر الإمكان مثل العديد من الفلمنكيين والبلجيكيين ، وبهذا المعنى ، فإن ما فعلناه لم يكن جيدًا على الإطلاق”.

زر الذهاب إلى الأعلى