بلجيكا

كورونا: ديليفرو ودومينوز بيتزا تعلنان عن خطط توسع في بلجيكا

بلجيكا 24- يقول المثل القديم “مصائب قوم عند قوم فوائد”، فمع إستمرار إغلاق المطاعم البلجيكية ومع عدم وجود إحتمالية للإنتعاش في القريب العاجل، فقد أعلنت إثنتان من كبرى الشركات الكبرى العاملة في مجال الأطعمة الجاهزة وتوصيل الطلبات عن إزدهار كبير في نشاطهما التجاري مما سمح لهما بوضع خطط توسع كبرى.

إعتبارًا من اليوم ، ستعمل خدمة التوصيل السريع ديليفرو Deliveroo في ثلاث مدن جديدة وهي آلست وسنت نيكلاس في فلاندرز الشرقية وتورناي في مقاطعة هاينو

وتعتبر هذه فقط مجرد البداية، ففي الوقت نفسه ، أعلنت الشركة عن خطط جديدة ستضيف من خلالها 15 بلدة ومدينة أخرى إلى تغطيتها هذا العام.

لا تقدم ديليفرو Deliveroo طعامًا من تلقاء نفسها ، ولكنها توفر خدمة التوصيل للمطاعم التي لا تزال قادرة على توفير الطعام للعملاء على أساس الوجبات الجاهزة – إما للتسليم أو الإستلام.

تم تسمية الأهداف الأربعة التالية على خريطة عمل شركة ديليفرو Deliveroo باسم لوفان-لانوف في برابانت والون و مونس في هاينو و سنت ترودن و غنك في مقاطعة ليمبورغ.

حتى يوم أمس ، تم تأسيس الشركة ، التي تعمل في بلجيكا منذ عام 2015 ، في 13 مدينة بلجيكية. ومن المقرر أن تتوسع إلى 28 بحلول نهاية العام ، مما يضيف 500 ناقل جديد إلى الإجمالي الحالي البالغ 3000.

في غضون ذلك ، أعلنت سلسلة مطاعم “دومينوز بيتزا” عن خطط لمضاعفة عدد منافذ البيع في بلجيكا خلال السنوات الخمس المقبلة ، زيادة عن العدد الإجمالي الحالي البالغ 107.

وصلت السلسلة في عام 1991 إلى بلجيكا، ونمت إلى 25 منفذًا بحلول عام 2010 ، و 75 بحلول عام 2019.

وقال نيكي كلايس ، المدير التجاري للشركة في أوروبا لصحيفة “دي تايد” الفلمنكية: ” ان الشركة ستفتتح 100 منفذ جديد”. مشيراً إلى ان 20 منفذ منهم سيفتحون أبوابهم للجموهور هذا العام”.

ويعد ذلك بخلق 500 وظيفة جديدة تضاف إلى 2500 وظيفة موجودة في بلجيكا. لا تقدم الشركة أرقامًا عن الأرباح ، حيث يتم تشغيل كل فرع من قبل صاحب امتياز مستقل.

تفضل الشركة عدم الحديث عن المطاعم ، مشيرة بدلاً من ذلك إلى “المتاجر”.
قال كلايس: “لقد أصبحنا أكبر موردي الوجبات في بلجيكا”. “جزء صغير فقط من مبيعاتنا يأتي من الأشخاص الذين يتناولون البيتزا في مطاعمنا.”

في أوقات الإغلاق ، نمت تلك الحصة من الأعمال حتى أصغر ، بينما انتشرت خدمة التوصيل.

وأضاف كلايس: “منذ عام مضى ، قمنا بتسليم 45% من البيتزا إلى المنازل، الآن إرتفع هذا الرقم إلى 70%، تم تشجيع الأشخاص الذين لم يطلبوا وجبات توصيل في الماضي على فعل ذلك بسبب الكورونا “.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock