بلجيكا

بلجيكا: بسبب العواصف توربينات الرياح تولد كهرباء أكثر بنسبة 30%

بلجيكا 24 – كما يقول المثل العربي القديم “رب ضارة نافعة” ولأن لله حكمة في تدبير الأمور ومن بين ظلام الليل يُولد نهارٌ جديد، فقد كانت العاصفة “Dennis”، التي ضربت بلجيكا يوم الأحد ، سبباً في توليد المزيد من الكهرباء .

ووفقاً للأنباء الواردة ، تم إنتاج ما لا يقل عن 30% من مزيج إمدادات الكهرباء يوم الأحد بواسطة الرياح ، والتي تعد ضعف الكمية المعتادة ، وفقًا لمشغل الشبكة عالية الجهد.

وفقًا للمنصة البلجيكية Offshore Platform ، التي تجمع أصحاب مزارع الرياح في بحر الشمال (المياه البلجيكية) ، فإن أكثر من نصف الكهرباء المولدة من طاقة الرياح تم إنتاجها بواسطة توربينات الهواء المثبتة في البحر.

وإرتفعت حصة الكهرباء المولدة من الرياح لتمثل ربع مزيج الطاقة عندما اجتاحت العاصفة “SIARA” جميع أنحاء البلاد في التاسع من فبراير الجاري ،إلا أنه بعض الأعاصير القوية تسببت في توقف بعض التوربينات بشكل مؤقت .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

رجاءاً ،قم بإلغاء الإضافة لتتمكن من تصفح الموقع