اخبار بروكسلحوادث

بعد عودتها من المغرب: عائلة تعيش ليلة رعب في محطة بروكسل ميدي!

بلجيكا 24- بعد عودته من جنازة في المغرب ، تأخر “رشيد حلوة” وعائلته مساء يوم السبت الماضي ، عن آخر قطار متجه إلى أنتويرب بدقائق قليلة في محطة ميدي ببروكسل، طلب موظفو Securail من العائلة انتظار أول قطار في صباح اليوم التالي ولكن خارج المحطة!.

وفي تصريحه لصحيفة HLN حول تلك الليلة التي وصفها بالمروعة: “لقد رأينا بأم أعيننا العديد من المعارك خارج المحطة ،لدرجة ان ابني البالغ من العمر 13 عامًا لم يستطع حبس دموعه. لذلك قررت الأسرة تقديم شكوى ضد Securail.

يقول رشيد: توفيت والدتي قبل أيام قليلة وكنا عائدين من الجنازة في المغرب ،ووصلنا إلى مطار شارلروا مساء السبت.

ويتابع، من مطار شارلروا ، استقلنا الحافلة إلى محطة بروكسل ميدي. ولكن لسوء الحظ ، وصلنا متأخرين ببضع دقائق ، فقد غادر آخر قطار. لذلك قررنا انتظار أول قطار في اليوم التالي داخل المحطة.

ويشرح رب الأسرة للصحيفة، تركت زوجتي وأولادي لكي أبحث عن شيئًا نأكله. ولكني عندما عدت ، رأيت عائلتي خارج المحطة.

ويوضح رشيد: “طلب موظفو Securail من عائلتي الانتظار في الخارج. وبالرغم من إظهاري تذاكر القطار للموظفين، لكن لم يُسمح لنا بالعودة . ومع ذلك ، كان هناك أشخاص آخرين في داخل المحطة بالفعل.

ونظرًا لأنه لم يبقى سوى بضع ساعات من الانتظار ، قررت الأسرة أن الأمر لا يستحق حجز فندق أو سيارة أجرة. إلا ان خارج محطة بروكسل ميدي ، كانت هناك مفاجآت مروعة ومشاهد رعب حقيقية تنتظر رشيد وزوجته وأطفالهما.

ويقول الرجل: بعد خروجنا من المحطة بقليل ، اندلعت اشتباكات وشجارات عنيفة من حولنا بين أشخاص متسكعين بالقرب من المحطة”.

طعن شخص
يقول رشيد: “بعد الشجار الأول بقليل ، رأينا مجموعة تهاجم شخصًا ، حتى ان أحد الأشخاص تلقى عدة طعنات، ويتابع ، حدث كل هذا على بعد أمتار قليلة منا. وقد اتصلت بالفعل بالشرطة لشرح وضعنا وحقيقة أننا لم نكن نشعر بالأمان. ولكن عندما وقع الهجوم ، اتصلت مرة أخرى بالشرطة ، التي وصلت بسرعة كبيرة إلى مكان الحادث بأعداد كبيرة مكونة من ثلاث مجموعات وسيارتي إسعاف.

وبإحساس مرير وشعور بالأسف لما حدث، يقول رشيد، كانت هذه المناظر مؤلمًا للغاية ، خاصةً بالنسبة لأولادي. فلم يستطع ابني الأكبر ، البالغ من العمر ثلاثة عشر عامًا ، كبح دموعه لأنه اعتقد أننا سنكون التاليين. خصوصًا بعد رؤية الدماء في المكان والذي بدا تقريبًا وكأنه ساحة حرب ، وبالتأكيد ليست هذه بروكسل التي يروجون لها كعاصمة لأوروبا.

أخيرًا ، وبعد عدة ساعات من الانتظار ، تمكنت الأسرة من ركوب أول قطار متجه إلى أنتويرب صباح الأحد. ويقول رشيد: “نحن غاضبون جدًا من موظفي Securail. “لا أفهم كيف يجبرون عائلة مكونة من أربعة أطفال ، أصغرهم يبلغ من العمر أربعة أعوام وأكبرهم ثلاثة عشر عامًا ، ينتظرون في مثل هذا الحي الخطير خارج المحطة ليلاً.

وفي حديثه للصحيفة، أشار رشيد إلى انه عندما فتحت الأبواب حوالي الساعة 4 صباحًا ، رأينا المشردين ما زالوا نائمين في الداخل. مضيفًا ان هذا الأمر حقًا غير مفهوم. ولكننا لا نريد أن تمر عائلات أخرى بنفس ما نعانيه. وهذا هو سبب عزمنا تقديم شكوى ضد شركة Securail.

شركة السكك الحديدية البلجيكية NMBS/SNCB ترد !
ويوضح ديميتري تيمرمان المتحدث بإسم NMBS/SNCB:”صحيح أن المحطة تغلق بين مغادرة القطار الأخير والأول في اليوم التالي، ولكن يبدو أنه من غير المحتمل أن ينام الناس في المحطة بعد وقت الإغلاق. فعادةً ، يجب أن تكون فارغة في هذا الوقت. الاستثناء الوحيد هو خلال فصل الشتاء: حيث نسمح أحيانًا لبعض الأشخاص بقضاء الليل في المحطة.

ويضيف المتحدث: “لم نكن على علم بوضع هذه العائلة. ولكننا سنلقي نظرة فاحصة على هذا الأمر. ولكن من حيث المبدأ ، إذا انقطع الاتصال بسبب مشكلة في القطارات ، فإن موظفينا سيبذلون قصارى جهدهم لإعادة الركاب المتضررين إلى منازلهم ، على سبيل المثال عبر سيارات الأجرة أو الحافلات.

وأشار المتحدث إلى انه بالنسبة للمسافرين في مواقف مماثلة ، فإن الموظفين الميدانيين هم نقطة الاتصال الأولى. وهناك دائمًا رقم الطوارئ المجاني 0800/30230 ، والمتوفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.